الاخبارعربي ودولي

حزب البعث في لبنان يساهم بقافلة مساعدات لمتضرري الزلزال في سورية

قدم حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان، قافلة مساعدات لإغاثة متضرري الزلزال في سورية شملت 6 سيارات شحن (برادات نقل خارجي) و50 شاحنة كبيرة تحتوي على مواد غذائية وطبية وتجهيزات ومعدات لزوم العمل الإغاثي، وتم تسلم القافلة من قبل فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية.

وكانت قافلة المساعدات قد انطلقت الاثنين الماضي من لبنان متجهةً الى مدينة اللاذقية، محمّلة بمئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والألبسة والفرش والبطانيات.

وحملت القافلة شعار “قانون قيصر تحت أقدامنا” وسلكت طريق حمص – طرطوس – اللاذقية، أشرف عليها الأمين العام لحزب “البعث” العربي الاشتراكي علي حجازي وقيادات من حزب “البعث” وأمناء الفروع.

وأكّد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان علي حجازي على أنّ “تحرك القوافل هو كسر لـ”قانون قيصر” ومفاعيله الجائرة، ونحن جئنا اليوم لنقول من خلال هذه القافلة أن بين لبنان وسوريا لا يمكن وضع جدران أو قوانين ظالمة أو مشاريع سياسية مشبوهة”، مشيرًا إلى أن “هذه القافلة هي تعبير واضح عن ثقافتنا الإنسانية والأخلاقية والحزبية”.

وقال حجازي: “نحن كحزب بعث عربي اشتراكي مع سوريا قيادة وشعبًا وجيشًا، ونؤكد بشكل واضح وصريح أن هذه القافلة هي تباشير القوافل التي انطلقت من قبل حزب “البعث” العربي الاشتراكي والاحزاب الحليفة لسوريا”.

ودعا الى “أوسع تضامن مع سوريا بإمدادها بكل ما يلزم لمواجهة الكارثة الإنسانية الكبيرة”، شاكرًا “رفاقنا في حزب البعث العربي الاشتراكي في كل المناطق على ما قدموه من جهد كبير في سبيل ما تم تأمينه كمرحلة أولى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى