أخبــارنــا

بمشاركة البعث.. لقاء موسع للأحزاب السياسية اليمنية في العاصمة صنعاء لنصرة فلسطين ضد العدوان الصهيوني على غزة

أكد الأمين العام المساعد القائم بأعمال حزب البعث العربي الاشتراكي الرئيس الدوري لأحزاب المشترك الأستاذ محمد محمد الزبيري أن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة تأتي تعبيرا عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني، لأن القضية الفلسطينية قضية الأمة جمعاء، مؤكداً وقوف الشعب اليمني إلى جانب القضية الفلسطينية باعتبار ذلك موقفاً مبدئياً وتاريخياً ومستمداً من قول النبي صلى الله عليه وسلم “إن أهل اليمن هم أهل المدد”.

وقال الأستاذ الزبيري في كلمته التي ألقاها باسم أحزاب اللقاء المشترك في اللقاء الموسع الذي نظمته الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية في العاصمة صنعاء نصرة وتضامنا مع فلسطين إن وحدة الفصائل الفلسطينية تصنع النصر”.

وبارك الأستاذ الزبيري باسم أحزاب اللقاء المشترك العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية لاستهداف الكيان الصهيوني، قائلاً “لا غرابة في أن القوى السياسية في اليمن تشارك أشقائها المرابطين في فلسطين والوقوف إلى جانبهم في معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني الغاصب”، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية ستظل قضية الأمة الأولى والمركزية ولن يستكين العدو حتى يرحل عن الأراضي المحتلة.

وأوضح الأستاذ الزبيري أن عملية “طوفان الأقصى” ما كان لها أن تتحقق لولا توحيد قرار وجهود كافة الفصائل الفلسطينية، ما يتطلب السير على ذات الخطى لتحرير كل شبر في أرض فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الزبيري أن الحقائق تجلت على الأرض ولا يمكن الخروج عنها، معلناً التضامن الكامل مع غزة وفلسطين والاستعداد المشاركة وبذل الروح والدم والمال من أجل تحقيق الانتصار على العدو الصهيوني، داعياً محور المقاومة إلى سرعة اتخاذ القرار والالتحام مع المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن الأراضي المقدسة لإعادة التوازن في المنطقة وإجهاض المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.

وشدد القائم بأعمال الحزب على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في إعلان الجهاد في سبيل الله ونصرة الفلسطينيين ضد العدو الغاصب ومدهم بالسلاح والمال والرجال دفاعاً عن قضية الأمة المركزية.

وفي اللقاء الموسع للأحزاب اليمنية قال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة إن إعلان وزارة الدفاع اليمنية المساهمة في قصف الأراضي المحتلة يشعرنا ببالغ الفخر، وأن السيد عبدالملك الحوثي خاطب أبناء فلسطين بالقول لستم وحدكم، وها نحن نرى الفعل يقترن بالقول وندعو الدول العربية المترددة للاقتداء به.

من جانبه قال ممثل أنصار الله يوسف الفيشي: لنا الفخر والشرف العظيم أن نقف دولة وشعبا إلى جانب المظلومين في غزة وفلسطين، ونحذر دول تحالف العدوان من شن حرب جديدة على اليمن خضوعا للأمريكي والصهيوني، وندعو الأنظمة العربية لرفع الحصار عن غزة.

بدوره بارك أمين عام المؤتمر غازي الأحول إعلان القوات المسلحة توجيه ضربات صاروخية للعدو وجدد وقوف المؤتمر إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وفي اللقاء الموسع أكد ممثل حزب الإصلاح عبدالله الفرزعي بأن مناصرة غزة بكل الوسائل الممكنة واجب ديني وإنساني وتجسيد لعروبتنا أمام هجمة صهيونية صليبية جديدة.

من جانبه قال رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبو إصبع: نؤيد بشكل لا لبس فيه تدخل الحكومة في صنعاء عسكريا لصالح الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس حزب التصحيح اللواء مجاهد القهالي نرفع تحية إجلال واكبار للقيادة اليمنية التي بنت اليمن ليكون قادرا على توجيه ضربات للعدو رغم العدوان والحصار.

وصدر عن اللقاء الموقع للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية بيان بارك عملية طوفان الأقصى والعمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية نصرة لفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى