سياسةعربي ودولي

المؤتمر العام للأحزاب العربية يدين الاعتداءات الأميركية على سورية والعراق

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بأشد العبارات قيام الولايات المتحدة الأميركية فجر اليوم باعتداء آخر على دير الزور في الأراضي السورية وقضاء القائم في الاراضي العراقية في انتهاك جديد لسيادة البلدين ووحدة أراضيهما وسلامة شعبهما.

واعتبرت الأمانة العامة للمؤتمر في بيان صادر عن قاسم صالح الأمين العام وتلقت الجماهير نسخة منه هذا العدوان الغاشم تعزيزاً لحالة عدم الاستقرار في المنطقة، ومحاولة بائسة لتخفيف الضغط عن الكيان الصهيوني المهزوم ولحرف الأنظار عن جرائمه في قطاع غزة.

وقال البيان: لقد بات واضحاً أن الولايات المتحدة المتعطشة لإشعال الحروب وسفك الدماء التي تتسلق عليه لتحقيق سياساتها المعادية للشعوب، تشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن العالميين وأصبح دورها في صناعة واستثمار الإرهاب مفضوحا، خاصة أن الاعتداء على سورية استهدف المنطقة الشرقية وعلى الحدود المشتركة مع الجمهورية العراقية حيث تحارب القوات السورية والعراقية بقايا تنظيم داعش فيما تعمل الولايات المتحدة لإحياء نشاطه الإرهابي.

وأضاف البيان: إن استمرار القوات الأميركية باحتلال أجزاء من الأراضي السورية، ووجودها المرفوض من مجلس النواب العراقي دليل واضح على أن الممارسات الصريحة للإدارة الأميركية هي عدم احترام سيادة الشعوب وخرق فاضح لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي. وأن هدفها دائماً تقديمُ الدعم للكيان الصهيوني وإلى أدواتها من التنظيمات الإرهابية التي أنشأتها لخدمة أجنداتها الاستعمارية في العالم.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر إلى إدانة هذا الاعتداء ورفضه والتصدي له، ونؤكد وقوفنا إلى جانب الشعبين والجيشين السوري والعراقي وندعو إلى خروج القوات الأميركية من كلا البلدين وإلغاء قواعدها العسكرية من دول غرب آسيا مؤكدين على حق البلدين ودول المنطقة بمقاومة هذا الاحتلال الغاشم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى