أخبــارنــاالاخبار

القيادة القطرية تدين وتستنكر التفجير الإرهابي الذي استهدف جسر كيرتش في روسيا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي- قطر اليمن- واستنكرت التفجير الإرهابي الذي استهدف جسر كيرتش الذي يربط البر الرئيسي لروسيا مع شبه جزيرة القرم، وأدى إلى سقوط ضحايا مدنيين ، واضرار مادية جسيمة لحقت بالجسر الحيوي.

واعتبرت القيادة القطرية هذا العمل الإرهابي تصعيداً خطيراً لضرب البنية التحتية وتخريب منشأة حيوية مدنية يستفيد منها ملايين البشر، الأمر الذي يؤكد على حالة الانهيار التي وصل إليها الجانب الأوكراني بعد أن كشفت التحقيقات إلى تورطه بالهجوم كدليل على ضعف موقف النظام الأوكراني ومن يقف ورائه من القوى الغربية المساندة له، والتي صارت قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة المؤكدة، حيث يعد اللجوء لارتكاب هذه الاعمال الارهابية مؤشر على انهيار كل قوى الهيمنة الاستعمارية بعد أن أظهرت تواطؤها الواضح في عدم إدانتها الأعمال الإرهابية التي استهدفت البنية التحتية الحساسة.

 

نص البيــــــــان الصادر عن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن بخصوص تفجير جسر كيرتش في روسيا

 

تدين وتستنكر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي- قطر اليمن- التفجير الإرهابي الذي استهدف جسر كيرتش الذي يربط البر الرئيسي لروسيا مع شبه جزيرة القرم، وأدى إلى سقوط ضحايا مدنيين ، واضرار مادية جسيمة لحقت بالجسر الحيوي.

وتعتبر القيادة القطرية هذا العمل الإرهابي تصعيداً خطيراً لضرب البنية التحتية وتخريب منشأة حيوية مدنية يستفيد منها ملايين البشر، الأمر الذي يؤكد على حالة الانهيار التي وصل إليها الجانب الأوكراني بعد أن كشفت التحقيقات إلى تورطه بالهجوم كدليل على ضعف موقف النظام الأوكراني ومن يقف ورائه من القوى الغربية المساندة له، والتي صارت قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة المؤكدة، حيث يعد اللجوء لارتكاب هذه الاعمال الارهابية مؤشر على انهيار كل قوى الهيمنة الاستعمارية بعد أن أظهرت تواطؤها الواضح في عدم إدانتها الأعمال الإرهابية التي استهدفت البنية التحتية الحساسة.

ترى القيادة القطرية لحزب البعث أن روسيا ماضية في دورها العالمي الريادي بكل ثقة واقتدار في الموقف الصحيح والقوي دفاعاً عن امنها القومي في ظل استهدافها المستمر من الغرب ومحاولة اضعافها وتحييدها بهدف استمرار الهيمنة الغربية على العالم.

وتجدد القيادة القطرية للحزب موقفها المتضامن والمؤيد لروسيا الاتحادية بقيادة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين وحقها في حماية أمنها القومي والدفاع عن مصالحها الاستراتيجية، والتي باتت أقرب من أي وقت مضى لإعلان الانتصار وتحقيق توجهاتها ضد الهيمنة الأمريكية والغربية على العالم، وبما يحقق التوازن العالمي المنشود في نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب تحترم فيه حق شعوب العالم في السيادة والاستقلال.

وإذا تشيد القيادة القطرية للحزب بمواقف الدول والشعوب المستنكرة لهذا العمل الإرهابي وفي مقدمتها الجمهورية العربية السورية بقيادة الرفيق المناضل فخامة الرئيس / د. بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، فإنها تثمن عالياً هذه المواقف المؤكدة على حق روسيا باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية أمنها القومي، وتضع في نفس الوقت المجتمع الدولي والقوى الحرة والشريفة في العالم أمام مسؤولياته بإدانة هذا العمل الإرهابي الجبان، والتضامن مع روسيا وعدم التغاضي عنه حتى لا يؤدي إلى نتائج كارثية على الأمن والسلم الدوليين.

صادر عن: القيادة القطرية

لحزب البعث العربي الإشتراكي

قًطر اليمن

بتاريخ- 10أكتوبر ٢٠٢٢م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى