أخبــارنــاالاخبار

القائم بأعمال الأمين القطري يشارك أبناء الحديدة الاحتفال بالمولد النبوي ويناقش عدد من الأنشطة والمشاريع الخاصة بالقطاع السمك

القائم بأعمال الأمين القطري يشارك أبناء الحديدة الاحتفال بالمولد النبوي ويناقش عدد من الأنشطة والمشاريع الخاصة بالقطاع السم

قام الأستاذ محمد محمد الزبيري القائم بأعمال الأمين القطري لحزب البعث العربي الإشتراكي بزيارة لمحافظة الحديدة لمشاركة أبناء المحافظة احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف وتفقد الأوضاع الخاصة بالقطاع السمكي ومناقشة المشاريع والقضايا الخاصة بهذا القطاع.

وتأتي زيارة الرفيق الزبيري التي بدأت الأحد الماضي في إطار اللجنة الرئاسية التي يترأسها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم في هذا الشأن.

وكان القائم بأعمال الأمين القطري لحزبنا حزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن وزير الثروة السمكية الأستاذ محمد محمد الزبيري قد أكد على أهمية الاحتفاء و الإبتهاج بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء و المرسلين محمد صلى الله عليه و آله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور و من الظلالة إلى الهدى .

ونوه خلال الحفل الذي نظمته وزارة الثروة السمكية الاحد احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة في مقر الوزارة بأمانة العاصمة و أتم التسليم بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لتزكية النفوس و إستلهام الدروس و العبر من حياة الرسول صلى الله عليه و آله وسلم والاقتداء به في سلوكياتنا و تعاملاتنا و السير على نهجه، مستعرضا نبذة من شخصية رسول الله الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وأشار إلى تميز اليمنيين و سبقهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدا بأن اليمنيين يتفردون بمدى محبتهم و إرتباطهم و إقتداءهم بالنبي محمد صلى الله عليه و على آله و سلم منذ بدء الدعوة الإسلامية.

وقال:”اليمنيون أول من ناصر الرسول و أووه و وقروه و أستحقوا تشريف الله سبحانه و تعالى بتسميتهم بالأنصار و تشريف رسول الله عليه و آله الصلاة و السلام لهم بتسميتهم يمن الإيمان و الحكمة” .

 

 

الأستاذ الزبيري يفتتح مقرا لجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمدينة الحديدة

افتتح الأستاذ محمد محمد الزبيري القائم بأعمال الأمين القطري وزير الثروة السمكية المقر الرئيسي لجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية في مدينة الحديدة.

وأشار الأستاذ الزبيري إلى الدور المأمول من الجمعية في تنشيط القطاع السمكي، وخدمة مجتمع الصيادين على امتداد ساحل تهامة.

وأشاد بجهود القائمين على جمعية ساحل تهامة وما نفذته من أنشطة منذ إشهارها مؤخرا.

من جانبه أكد رئيس جمعية ساحل تهامة الدكتور عبد العزيز قشرة، حرص الجمعية على الإسهام في تطوير القطاع السمكي ودعم ورعاية الصيادين وتوفير احتياجاتهم.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالقطاع السمكي، منوها بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا وتعاونها في تنفيذ أنشطة الجمعية.

 

ويشهد كرنفال بحري في الحديدة بذكرى المولد النبوي

شهد الأستاذ محمد محمد محمد الكرنفال البحري المسابقاتي الأول احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي نظمته الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بمحافظة الحديدة اليوم بالتعاون مع القوات البحرية وخفر السواحل،

وخلال الكرنفال الذي حضره رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي أشاد محافظ الحديدة محمد قحيم بأهمية مشاركة الصيادين فرحتهم بالاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم..

من جانبه أشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد الحسني بالدور الذي سطره أبناء الوطن في الدفاع عنه تجاه كل من تسول له نفسه المساس بأمنه وسيادته، لافتا إلى أن أمن البحر الأحمر جزء لا يتجزأ من أمن الوطن واستقراره ومهمة الدفاع عنه واجب وطني.

 

 

مناقشة مشاريع الثروة السمكية المطلوب تنفيذها بالحديدة خلال العام الجاري

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، مشاريع الثروة السمكية المطلوب تنفيذها خلال العام الجاري، والمرفوعة من اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع حضره الأستاذ محمد الزبيري وزير الثروة السمكية ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم خطة وزارة الثروة السمكية وموجهاتها بعد اعتماد المبالغ المرصودة ضمن خطة اللجنة الزراعية والسمكية والسلطة المحلية.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية على ضرورة استكمال تنفيذ المشاريع المعتمدة في العام ٢٠١٩ م.

ووجه الدكتور أبو لحوم، مدير مكتب المالية بالمحافظة باستكمال الوثائق المطلوبة للمشاريع المطلوب تنفيذها، والأخذ في الاعتبار توريد المبالغ إلى حساب الوحدة التمويلية للمشاريع الزراعية والسمكية خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأقر الاجتماع تنفيذ عددا من المشاريع السمكية منها مشروع ميناء الاصطياد بالحديدة بتكلفة ٢٥٠ مليون ريال، ومشروع إعادة تأهيل وصيانة ميناء الاصطياد السمكي في منطقة الخوبة بمبلغ ٩٠ مليون ريال، وكذا استكمال مشاريع إنشاء مراكز الإنزال السمكي في كل من ” العرج، الصليف، ابن عباس، اللحية” بمبلغ ٢١٢ مليونا و٨٠٠ الف ريال، بتمويل من السلطة المحلية.

كما أقر الاجتماع تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مركز الإنزال السمكي في جزيرة كمران بمبلغ ١٥ مليون ريال.

 

وزارة الثروة السمكية تعلن إغلاق موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر

أعلنت وزارة الثروة السمكية عن إغلاق موسم اصطياد الجمبري الساحلي في منطقة البحر الأحمر بالمياه الإقليمية اليمنية حتى إشعار آخر .

وأهابت الوزارة بكل من يزاولون مهنة صيد الجمبري في منطقة البحر الأحمر، رفع معدات الاصطياد المخصصة لاصطياد الجمبري ابتداء من 7ربيع الأول 1444هـ الموافق 3 أكتوبر 2022م.

وحذرت من ممارسة أي نشاط لصيد الجمبري خلال فترة إغلاق الموسم.

ودعت الهيئة إلى حصر كميات الجمبري الساحلي المنزلة في مراكز الإنزال وساحات الحراج وكذا الكميات المخزنة في الثلاجات لدى المصدرين والرفع بنتائج الحصر إلى الوزارة خلال مدة أقصاها عشرة أيام .

وأكدت أنها ستتخذ العقوبات القانونية في حق من تثبت مخالفته لأحكام القرار طبقا لقانون تنظيم صيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها ولائحته التنفيذية وبما من شأنه حماية الجمبري من الاستنزاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى