أخبــارنــاالاخبار

القائم بأعمال الأمين القطري وزير الثروة السمكية: أدوات العدوان استهدفت تدمير قطاع الثروة السمكية وهيكلت الوزارة بهدف إضعافها

أكد القائم بأعمال الأمين القطري لحزبنا حزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن وزير الثروة السمكية الأستاذ محمد محمد الزبيري أن أدوات العدوان استهدفت تدمير قطاع الثروة السمكية قبل ثورة ٢١سبتمبر من خلال هيكلة الوزارة إلى خمسة قطاعات بهدف إضعاف دورها كمورد مهم للاقتصاد الوطني.

وأشار الأستاذ الزبيري في تصريح لقناة اليمن الفضائية إلى أن العدوان شرد نحو مليون وخمسمائة ألف صياد منذ بدء العدوان على بلادنا.

وقال الأستاذ محمد الزبيري: ” كاتت توجد فروع لوزارة الثروة السمكية في أنحاء الجمهورية فتمت هيكلة الوزارة.. هيكلوها قبل أن تصل إلى الهدف.. لقد بدأوا بهيكلة الثروة السمكية والجيش.. وحولوا وزارة الثروة السمكية إلى خمس هيئات ، وأعطوا هذه الهئيات بحسب قرار الهيكلة صلاحيات مطلقة، ونحن نحصل على الإيرادات من الهيئات ، لكن اربع من هذه الهيئات خارجة ، ولم يتبق سوى هيئة واحدة فقط صرفياتها عالية ، ولم تف باستحقاقات الوزارة..

وأضاف الأستاذ محمد الزبيري: الاحتلال لا يسمح للصيادين بالنزول إلى البحر يتم ضرب القوارب يتم ضرب الأسر شردوا مليون وخمسمائة ألف من الموجودين على السواحل واليوم هم في مخيمات نزوح وأماكن أخرى.. الصياد تضرر لكنه مع ذلك مازال البعض ينزل إلى البحر وبعضهم يتجاوز الحدود الوطنية ليأمنوا على أنفسهم فيذهبون إلى المياه الدولية أو ارتيريا للاصطياد ويتعرضون للحبس ويستخدمونهم للسخرة في جزيرة فاطمة من قبل إماراتيين وسعوديين وارتيريين كلهم يتكالبون على الصياد اليمني لتشديد الحصار على أبناء الشعب اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى