الاخبارسياسةمحليات

الأمين القطري المساعد القائم بأعمال الحزب يندّد بانتهاكات العدوان ومرتزقته وتحويل مرسى الصيادين في ابين إلى معسكر

استنكر الأمين القطري المساعد القائم بأعمال الحزب ووزيرُ الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ الوطني، ممارسات الاحتلال السعوديّ الإماراتي ومرتزِقته بحق الصيادين في مدينة الكود بمحافظة أبين المحتلّة، تزامناً مع الانتهاكات المُستمرّة التي تتعرض لها شريحة الصيادين في مختلف المحافظات اليمنية الساحلية المحتلّة على يد تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والسلطات الأريتيرية.

وقال الأستاذ الزبيري أن ميليشيا ما يسمى بالحزام الأمني والدعم والإسناد التابعة للاحتلال الإماراتي، قامت على متن أطقم مسلحة وبالقوة باقتحام ساحل المطلع المعروف بـ (مرسى الصيد) في مدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين المحتلّة، في خطوة سبقتها منع صيادي المنطقة من الصيد، وقامت بإزالة عشش الصيادين فيها بالجرافات، تمهيداً لإنشاء معسكر للاحتلال مكانها.

وحمل الزبيري بصفته وزيراً للثروة السمكية في تصريحٍ صحفي، أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المُستمرّ تجاه ممارسات قوى العدوان والمرتزِقة والأعمال الإرهابية والمنع القسري للصيادين اليمنيين ومنعهم من أنشطتهم وأعمالهم والتضييق عليهم في مصدر رزقهم وأولادهم.

واستنكر الرفيق الزبيري تلك الممارسات من قبل الاحتلال بحق صيادي مدينة الكود في ابين والانتهاكات المُستمرّة التي تتعرض لها شريحة الصيادين في مختلف المحافظات اليمنية الساحلية المحتلة على يد تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والسلطات الأريتيرية.

وتأتي تصريحات الرفيق الزبيري، بعد يوم من جريمة ميليشيا الانتقالي المتمثلة في السيطرة على مرسى الصيد بأحد مناطق أبين وطرد عشرات الصيادين منه تحت قوة السلاح؛ بهَدفِ تحويل المرسى إلى معسكرٍ لمرتزِقة الاحتلال الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى