أخبــارنــاالاخبار

الأمين القطري المساعد القائم بأعمال الحزب يلتقي بالرفيق هلال الهلال ويحضر مهرجان حاشد في دمشق بمناسبة يوم الصمود الوطني

التقى الأمين القطري المساعد القائم بأعمال الحزب وزير الثروة السمكية في حكومة الانقاذ الأستاذ محمد محمد الزبيري مطلع الأسبوع الجاري في العاصمة السورية دمشق بالأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق هلال الهلال.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تفعيل المجلس القومي والتعجيل في إعداد الياته ولوائحه من أجل دفع المجلس للقيام بدوره على المستوى القومي.، بالإضافة إلى مناقشة القضايا القومية والتحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية.

وعبر القائم بأعمال الحزب عن التضامن الكامل مع سورية العروبة قيادة وشعباً إزاء معاناة الشعب السوري المنكوب إثر كارثة الزلزال المدمّر الذي تعرضت له سورية، مجدداً مطالبة الحزب والشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته برفع الحصار الظالم المفروض على سورية.

وحضر القائم بأعمال الحزب المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم الأحد الماضي في دار البعث بالعاصمة السورية دمشق بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني والذي نظمته جمعية الأخوة الفلسطينية – اليمنية بمشاركة عدد من السفراء والدبلوماسيين وقيادات الجيش من الجانب السوري والفلسطيني واليمني، حيث أكد المشاركون في المهرجان أن اليمن يقطف اليوم ثمار صبره الاستراتيجي على مدى ثماني سنوات الأمر الذي أربك حسابات قوى العدوان ودفعها للتفكير في تغيير أسلوبها والحديث عن التسويات بعد مكابرة.

والتقى القائم بأعمال الحزب وزير الثروة السمكية السبت الماضي مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدكتور محمد سامر الخليل تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة وما من شأنه التعجيل من خطوات التعافي الاقتصادي لكلا البلدين.

كما التقى الأستاذ الزبيري بسفير الجمهورية اليمنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية السفير ابراهيم الديلمي وناقشا سبل تطوير العلاقات اليمنية الإيرانية ونتائج اللقاءات الرسمية التي عقدت مع الجهات الإيرانية وتفعيل الاتفاقيات المتعثرة ومذكرات التفاهم بين البلدين والاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجال الاستزراع السمكي وتطوير وسائل الصيد.

وكانت قد أقيمت في وقت سابق مأدبة عشاء على شرف لقائم بأعمال الحزب وزير الثروة السمكية الأستاذ محمد محمد الزبيري في منزل السفير اليمني في العاصمة السورية دمشق عبدالله صبري بحضور رئيس المؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صلاح وأمين سر المؤتمر عبدالله منيني.

وفي وقت سابق التقى وزير الثروة السمكية بمعاون وزير وزارة الجهاد الزراعي لشؤون الثروة السمكية ورئيس منظمة الثروة السمكية في الجمهورية الإسلامية في إيران المهندس رضا أحمدي ميانجي وتم خلال اللقاء مناقشة اخر الخبرات العلمية في الصيد التقليدي والاستزراع السمكي وتجارة الكافيار وتم خلال اللقاء الاتفاق على ان تقوم وزارة الجهاد الزراعي بتدريب وتأهيل فريق من كوادر الوزارة في آخر ماتوصل اليه العلم في شوؤن الاستزراع السمكي .. كما تم الاتفاق على ان يقوم وفد رسمي من وزارة الثروة السمكية لزيارة المواقع الميدانية وموانئ الصيد في الجمهورية الاسلامية الإيرانية.. كما تم خلال اللقاء مناقشة جوانب الاستثمار وما يمكن ان تستفيد منه اليمن في جوانب تبريد وتجميد وتغليف وتحضير الأسماك حضر اللقاء عدد من المستشارين الاقتصاديين من الجانب الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى